280 مليون دولار حجم زيادة في صادرات المحاصيل الزراعية.. فيديو

منذ 5 أيام
280 مليون دولار حجم زيادة في صادرات المحاصيل الزراعية.. فيديو

قال عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن القطاع الزراعي يعد من أهم القطاعات التنموية في مصر. وبدون القطاع الزراعي لن يكون هناك ثروة كبيرة في مختلف المحاصيل.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على بوابة البلد: “لدينا صادرات زراعية بقيمة 3.5 مليار دولار وصلت هذا العام، أي ما يعادل حوالي 24% من إجمالي الصادرات المصرية”. الصادرات.”

وتابع الدمرداش: “كنا نصدر عنباً بقيمة 120 مليون دولار سنوياً، والآن نصدر 230 مليون دولار بعد زراعة أصناف جديدة من العنب، وقمنا هذا العام بتصدير 300 ألف طن من أنواع اليوسفي المختلفة”.

وأضاف: “نحن بحاجة إلى تغيير بنية المحاصيل بأصناف جديدة لزيادة الإنتاج، وانضممنا إلى اتفاقية الاتحاد الدولي لحماية الأصناف النباتية لحماية المنتجات الزراعية”.

وأوضح رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية أن مصر تصدر 120 محصولاً إلى 90 دولة حول العالم، وأنه بنهاية شهر مايو من العام الماضي تم تحقيق زيادة قدرها 280 مليون دولار في إجمالي الصادرات المصرية.

وأشار عبد الحميد الدمرداش، إلى أن إجمالي صادرات مصر من الموالح تقدر بمليار دولار، وأنه تم تصدير حوالي 350 مليون طن بطاطس هذا العام، كما يتم تصدير البصل للحصول على العملة الصعبة كما هو الحال للطن الواحد. يتم تصدير علبة البصل بمبلغ 1000 دولار.


شارك