رئيس شركة استثمار زراعي: تكلفة زراعة فدان الأرض تصل لـ نصف مليون

منذ 5 أيام
رئيس شركة استثمار زراعي: تكلفة زراعة فدان الأرض تصل لـ نصف مليون

قال المهندس محمد جمال غريب، رئيس شركة الزراعة الحديثة للاستثمار الزراعي، إن تنفيذ المشروعات الزراعية يتم بالتنسيق الكامل بهدف خدمة السوق المحلي والتصدير للخارج.

شركة الاستثمار الزراعي

كما أوضح رئيس شركة الزراعة الحديثة للاستثمار الزراعي، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” على بوابة البلد، أن هناك خبراء محليين ودوليين قادرين على إعداد دراسات دقيقة للتنفيذ مشاريع التوسعة الكبيرة ويوضح أن الشركة تعمل مع مراعاة جودة المياه والتربة عند تنفيذ المشاريع.

وتابع غريب أن تكلفة الزراعة في الصحراء مرتفعة، ويتم إجراء دراسات التعليم والمناخ والمياه قبل تنفيذ المشروع. وأوضح أن تكلفة زراعة الهكتار الواحد تتراوح بين 100 ألف جنيه مصري و500 ألف جنيه مصري.

وأوضح رئيس شركة الزراعة الحديثة للاستثمار الزراعي أن القطاع الخاص يعمل مع وزارة الزراعة على إجراء بعض الأبحاث لتحسين جودة بعض المنتجات الزراعية مثل: ب- البصل وبالتالي زيادة الإنتاجية والصادرات.

وأوضح أن مركز أبحاث المياه الجوفية يجري قياسات لتحديد ما إذا كانت الآبار متجددة أم لا، مضيفا أن العالم يعتمد على تقنيات الزراعة عن بعد وأجهزة استشعار المياه ومجموعة من التقنيات الأخرى.


شارك