الإشـراف العـام
إلهام أبو الفتح
  • رئيس التحرير
    أحمد صبري
  • مدير التحرير
    صفاء نوار
الخميس 24 يوليو 2014 - 02:24 م
En

المؤسسة العربية تدين حصار مدينة الإنتاج الإعلامي واشتباكات قصر الرئاسة

المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان

كتب : كتبت ماجدة بدوى
الخميس 09.08.2012 - 02:24 م
أعربت المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان فى بيان لها اليوم، الخميس، عن إدانتها لحصار الآلاف من أنصار جماعة الإخوان المسلمين لمدينة الإنتاج الإعلامي مساء الأربعاء، وتحطيمهم سيارة الإعلامي خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، وإصابته في وجهه ورقبته وكذلك محاولة منع الإعلامي يوسف الحسيني، المذيع بقناة "أون تي في"، من دخول المدينة، وإرهاب العاملين المدينة بعدما أغلقوا بوابتي 2 و4.

كما تعرب المؤسسة العربية عن إدانتها لاعتداء أشخاص مجهولين على معتصمين أمام قصر الاتحادية الرئاسي ومعظمهم من أنصار توفيق عكاشة، الإعلامي وصاحب قناة "الفراعين" والمعارض بشكل مستمر لمواقف جماعة الإخوان وكذلك رئيس الجمهورية د. محمد مرسي، بالهجوم عليهم بالعصي والسلاح الأبيض والمولوتوف مساء أمس، الأربعاء، وصلب بعض هؤلاء على الأشجار، وأسفر هذا الهجوم عن مقتل شخصين وإصابة العشرات، ويشير أنصار الإعلامي توفيق عكاشة إلى تورط أنصار وميليشيات جماعة الإخوان المسلمين في هذا الهجوم.

ويؤكد شريف هلالي، المحامي والمدير التنفيذي للمؤسسة، أن هذه الممارسات من جانب أنصار حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين تمثل عودة لنهج الحزب الوطني المنحل في تكميم الأفواه وخنق حرية الرأي والتعبير.

كما تطالب المؤسسة العربية السيد المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، بالتحقيق في الواقعتين، والتي تمثل أغلبها جرائم ضد المصريين وانتهاكات للحقوق والحريات العامة، كما تدعو قوات الأمن إلى حماية مدينة الإنتاج الإعلامي من أي تجمعات معادية للإعلاميين، والقبض على المحرضين على هذا التجمع الذي يسعى لإرهاب الإعلاميين وإسكات أصواتهم.

 


  • اضف تعليق
  • Facebook

تابعنا على الفيس بوك

 
4
ساعة
29
دقيقة
03:28
12:02
03:38
06:54
08:23

اهم و أخر الاخبار

 

مالتيميديا

 

استطلاع رأى